كيفية التعامل مع شكاوى واقتراحات زوار البترا ...!
بدات في البترا يوم الثلاثاء الموافق 25/2/2014 دورة تدريبية تنفذها سلطة اقليم البترا التنموي السياحي بالتعاون مع جمعية مستشفى بروك لموظفي محمية البترا الاثرية والشرطة السياحية عن كيفية التعامل مع شكاوى واقتراحات زوار مدينةالبتراالاثرية
وتهدف الدورة التي تستمر ثلاثة ايام الى رفد المشاركين بالخبرات اللازمة التي تؤهلهم للتعامل مع زوار البترا وملاحظاتهم واقتراحاتهم في اثناء زيارتهم للمدينة الوردية ،وكيفية استقبالها والاستجابة لها
وتسعى السلطة من خلال هذه الدورة الى تعزيز قدرات وخبرات كوادرها وبخاصة ذات الاتصال المباشر مع السياح وفق اساليب عصرية توفر الرضا لدى الزائر وتعكس الصورة الحضارية المشرقة عن الموقع السياحي والاثري والكوادر العاملة فيه
وبين مفوض الشؤون الادارية والمالية في سلطة اقليم البترا رياض الشريدة اهمية الدورة في تعزيز مهارات الاتصال والتواصل لدى العاملين في محمية البترا الاثرية ،مبينا حرص السلطة على رفد كوادرها بالخبرات والمهارات اللازمة للتعامل مع زوار الموقع الاثري
وقال الشريدة ان السلطة تسعى كذلك من خلال هذه الدورة الى الاستفادة من ملاحظات وشكاوى السياح في التعرف الى مواطن الضعف والتقصير في الخدمات المقدمة لهم ومعالجتها وتعظيم انجازات السلطة في هذا المجال
وعزا مسؤول التنمية المجتمعية والاتصال في جمعية مستشفى بروك الخيري في البترا سليمان المشاعلة معظم الملاحظات التي ترد من السياح الى ما اعتبره السلوكات والممارسات الخاطئة التي يمارسها بعضهم داخل الموقع الاثري ،مؤكدا اهمية التعامل مع هذه الملاحظات ومعالجتها وادارتها بشكل سليم
وكانت سلطة اقليم البترا التنموي السياحي نفذت في وقت سابق بالتعاون مع الجمعية مسحا ميدانيا للتعرف الى مدى رضا زوار البترا عن الخدمات المقدمة داخل الموقع الاثري
يذكر ان مدربتين من مستشفى بروك الخيري في المملكة المتحدة تشرفان على اعمال الدورة التدريبية